Some Types of Spirituality

ما هي بعض أنواع الروحانيات؟

كثيرًا ما يتساءل الناس ، ما هي الأشكال المختلفة للروحانية؟ الجواب قد يفاجئك! يوجد أكثر من نوع واحد من الروحانيات. بالمعنى الأساسي للغاية ، الروحانية هي ببساطة واحدة حيث يكون الشخص متأكدًا تمامًا من أن نمط الحياة المادي مؤقت فقط وأن هناك ما هو أكثر في الحياة من هذا. غالبًا ما يميلون إلى أن يصبحوا أتباعًا لطريق ديني معين بسبب اقتناعهم القوي بوجود قوة عليا تحكم العالم.

تُعرف بعض الأشكال الشائعة للمعتقدات الروحية باسم وحدة الوجود. وحدة الوجود هي الاعتقاد بأن هناك كيانًا واحدًا موجودًا في الكون أعلى وبعيدًا عن كل شيء آخر. سيكونون مثل آلهة اليونان القديمة. غالبًا ما يتم الجمع بين هذا الاعتقاد والنظرة التوحيدية للدين. غالبًا ما يكون لدى المؤمنين بوحدة الوجود عدو مشترك يعارضهم مثل الشيطان أو الأنواع الأخرى من الملائكة الساقطة. المفاهيم الروحية الأخرى الشائعة هي الغنوصية والتوحيد ، وهي شكل من أشكال التقليدية.

الشيء الآخر الذي يجب أن نوضحه بخصوص الروحانية هو أنها في الواقع الجانب الأكثر تميزًا في وجودنا. إنها عقلية تؤثر على جميع أفعالنا وعواطفنا. يمكن مقارنتها بموقف الرسام الذي يعتقد أن للوحة غرضًا أكبر من مجرد تجميل منزله. لها العديد من الأنواع والظلال المختلفة ولكنها تساهم جميعها في غرضها العام. تمتلك العديد من الأديان أيضًا شكلًا مشتركًا للروحانية وهذا موجود في التعاريف المختلفة لله كما هو موجود في العديد من الكتب المقدسة.يتعلم أكثر

هناك أنواع مختلفة من الممارسات الروحية التي تم تطويرها على مر العصور. يمكن إرجاع معظمها إلى الديانات اليونانية والهندوسية القديمة. هناك أيضًا موضوع مشترك يمكن العثور عليه في العديد من أشكال السحر التي تعود إلى مئات السنين. في حين أنه قد تكون هناك بعض الاختلافات في هذه الأشكال من الممارسات والمعتقدات ، إلا أن هناك أيضًا خيطًا مشتركًا يربطها جميعًا معًا. هذا يسمى الروحانية.

تختلف أنواع الروحانيات اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على المعتقدات والممارسات الدينية المتضمنة. تعتبر بعض أنواع الروحانيات "إبداعية". هذه ببساطة معتقدات وممارسات تتماشى مع نظام المعتقدات الشخصية للفرد. يمكن اعتباره أي شيء من ممارسة دينك المفضل بعدة طرق إلى أداء طقوسك اليومية وفقًا للكنيسة. تعتبر بعض هذه العناصر أكثر تركيزًا من غيرها.

تختلف اللاهوت أيضًا اختلافًا كبيرًا وتتراوح من وحدة الوجود إلى الإسمية من بين العديد من الآخرين. تعتبر الاسمية أي نوع من المعتقدات الدينية التي لا تقبلها المؤسسات الدينية السائدة. من ناحية أخرى ، فإن وحدة الوجود هي الاعتقاد بأن كل شيء في العالم هو إله وأن الله هو كل شيء وأنه لا توجد طريقة للتمييز بين ما هو حقيقي وما هو خيالي. يصعب تحديد العديد من التعاريف الخاصة بهذه الأمور. واحدة من أكثر أنواع هذه المعتقدات شيوعًا هي المعتقدات التي يشار إليها أحيانًا باسم "الدين الفولكلوري". تم تعريف الديانات الفلكلورية على أنها أي نوع من الدين يعتمد على قصص وشخصيات القصص الخيالية أو أشكال أخرى من الثقافة الشعبية.

يمكن أن تأخذ الروحانيات أيضًا أشكالًا عديدة. يؤمن الروحانيون بقوة أعلى مسؤولة عن الخلق وتكشف الحياة على الأرض. إنهم يعتقدون أن هذه القوة تُعرف بالله أو بشيء أعظم منا. هناك عدة أنواع أخرى من الروحانيات لا تؤمن بإله أو بشيء أعلى. وهي تشمل الشامانية ، وهي ممارسة استخدام الممارسات الروحية لشفاء النفس أو الآخرين والتأمل.

في حين أن هناك أنواعًا مختلفة من الروحانيات ، إلا أن جميعها تستند إلى الإيمان بقدسية الحياة البشرية والتركيز على أهمية التفاعل البشري. هناك أنواع مختلفة من هذه الرحلات. يركز البعض أكثر على مسارات معينة ، في حين أن البعض الآخر أكثر انتقائية ويتبنون أنواعًا مختلفة من الممارسات الروحية. ستركز معظم المسارات الروحية على جانب من جوانب الروحانية خاص بالفرد. يمكن أن تشمل هذه الإيمان بالله أو بشيء أعلى وأكثر عالمية. الغرض من أي رحلة روحية هو التعرف على العقل والروح وتطوير المهارات والتقنيات للمساعدة في تعزيز هذه التجارب.